مجتمع مدني

الأربعاء - 01 يوليه 2020 - الساعة 09:09 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24:

افتتح مدير عام مديرية الشيخ عثمان الاستاذ / فهيم عوض عباد ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتورة/ هدى باذيب الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة التطعيم الشاملة للاطفال ضد مرض الدفتيريا والتي حضرها الدكتور/ عادل باعشن ممثل من منظمة الصحة العالمية والاخت /نوال محمد قاسم مشرفة التحصين و تهدف الدورة الى تدريب العاملين الصحيين المشاركين في حملة التطعيم والبالغ عددهم اثنان وسبعون متدرب ومتدربة على استخدام جرعات القاح الخاص بالتطعيم ضد مرض الدفتيريا.

وفي الافتتاح اكد مدير مديرية الشيخ فهيم عباد على اهمية حملة التطعيم ضد مرض الدفتيريا لحماية اطفالنا من المرض واستهداف الاطفال في جميع احياء ومناطق المديرية.

مشيرا الى ان حملة التطعيم تعد من الاستراتيجيات الاساسية لوزارة الصحة والسكان وضمن البرامج الهامة لمنظمة الطفولة (اليونيسيف) للحد من انتشار المرض والوقاية من الاصابة بمرض الدفتيريا .

ومن جانبها اكدت د /هدى باذيب مدير مكتب الصحة والسكان على اهمية هذه الدورة في تقديم الارشادت الصحيحة للتطعيم ضد مرض الدفتيريا استعداد لتدشين حملة التطعيم المزمع اقامتها يوم السبت الموافق 4 يوليو 2020م، للحد من انتشار مرض الدفتيريا والوقاية منه.



*من - منيف عبد الغفور