اخبار شبوة

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - الساعة 07:01 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24:

قام اليوم موظفو وعمال المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة شبوة بتعليق الشارات الحمراء معلنين بدء خطوات الاضراب عن العمل وذلك احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم ومستحقاتهم المالية لشهر يونيو حتى هذه اللحظة ..

وكان قد اصدر محافظ المحافظ الاستاذ/ محمد صالح بن عديو  مذكرة لادارة البنك المركزي  بتوقيف صرف اي شيكات مالية لكل الدوائر الحكومية في المحافظة وذلك حتى تتم اجراءات المراقبة والمراجعة للصرفيات والتحقق من مدى قانونية هذه الشيكات ، وقد شمل هذا القرار الادارة العامة للكهرباء فرع شبوة بالرغم من انها مؤسسة لها سياسة مالية مستقلة ولاتتبع الموازنة العامة للدولة ،مما نتج عن ذلك ايقاف مرتبات ومستحقات الموظفين والعمال بالمؤسسة لشهر يونيو.

وفي  بيان  سابق بتاريخ 2020/7/2م  . اكد الاخ/ سامي الناصري رئيس اللجنة النقابية بالمؤسسة ان اللجنة النقابية سبق وان ارسلت خطاباً الى محافظ المحافظة مطالبة منه استثناء مرتبات الموظفين من قرار الايقاف وذلك لحاجة الموظفين الى مرتباتهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة ، واكدت فيه النقابة انها تقف جنباً الى جنب مع قرار المحافظ في اتخاذ اي اجراءات قانونية للرقابة على صرفيات المؤسسة بما لايعيق مرتبات الموظفين ومستحقاتهم او تأخير صرفها.، ولكن للاسف ان هذا الخطاب لم يصل الى يد المحافظ بشكل مباشر ، وهذا ما جعل الاستجابة لمطالب الموظفين تتاخر،مبيناًً في عدم استلامهم لاي رد من قيادة السلطة المحلية.

وأكد  الناصري انهم مستمرون في خطوات التصعيد وفقاً للقوانين واللوائح النقابية مبيناً ان مطالبهم هي مطالب حقوقية بحتة كفلها لهم القانون والدستور وليس لها اي دوافع اخرى .

ومن جهته اعرب الامين العام للنقابة في المؤسسة الاستاذ/ عيظة احمد الحامد عن استيائه حيال قرار إيقاف صرف مرتبات شهر يونيو لموظفوا المؤسسة ، مشيراً الى ان الموظفين والعاملين جميعاً يقومون باداء مهامهم على اكمل وجه ، كما انهم يؤيدون قرار المحافظ بالقيام بالرقابة على آليات الصرف وفقاً للقانون.

كما طالب الامين العام للنقابة بحل  المشكله جذريا وذلك من خلال ان يتم تسليم  الموظفين حقوقهم في وقتها مع مستحقاتهم .. لانه من غير المعقول ان تصرف المرتبات غداً ويتم رفع الاضراب ثم بعد يومين تتأخر المستحقات او راتب الشهر القادم ونعود لنفس الدوامة من جديد.

وفي السياق نفسه قام اليوم وكيل المحافظ لشؤون الكهرباء وللطاقة الاستاذ/ علي الكندي بزيارة لمحطة الكهرباء واجتمع في زيارته مع الهيئة الادارية والموظفين بالمؤسسة وذلك للاطلاع على المعوقات المشاكل التي تواجه الادارة والقيام برفعها من اجل تذليل وحلحلة كل تلك المعوقات والمشاكل.