اخبار شبوة

السبت - 05 سبتمبر 2020 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24



أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الطلح محافظة شبوة الممارسات التعسقية ضد ماتعرض له موكبها من عرقلة واختطاف لقيادتها في نقطة الحجر بمديرية نصاب بالمحافظة.

واصدر انتقالي الطلح بيانا كشف فيه تفاصيل انتهاك المليشيات الاخوانية، حيث قال البيان بأن وفد المديرية تحرك للمشاركة في فعالية‏ رفضا لتزييف الإرادة ودعما لقرارات القيادة في مدينة المصينعة.

وأضاف البيان بأن عناصر القوات الخاصة التابعة للمليشيات الاخوانية اعترضت موكب المديرية وتم احتجازه وعلى رأسهم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي ناصر حسن بامزعب وحسن احمد باسمير رئيس الإدارة السياسية وعدد 21 من أنصار المجلس.

وأكد البيان بأن عناصر المليشيات احتجزتهم لمدة تزيد عن خمس ساعات، حيث نقل المختطفين الى كنتيرات العصابة الاجرامية، وقامت بتفتيش هاتف رئيس انتقالي الطلح بامزعب دون مراعاة الخصوصية.

وتابع البيان عند الساعة الرابعة فجرا تم تكييس عيون بامزعب وباسمير واخذتهم اطقم باتجاه العاصمة عتق، وتم اطلاق بقية اعضاء ومناصري الانتقالي بعد انتهاء فعالية المصينعة.

وطالب انتقالي الطلح الجهات السلطة المحلية إطلاق سراح المختطفين فورا ورد الاعتبار لهم والاعتذار على هذا العمل المدان والمستهجن.

وحمل انتقالي الطلح سلطة محمد صالح بن عديو ومدير الأمن عوض الدحبول المسؤولية الكاملة، وحذر من التاخير في اطلاق سراحهم لما يترتب على ذلك من تداعيات جسيمة لا يحمد عقباها.

ونناشد العقلاء في محافظة شبوة بتدخل سريع ووقفة جادة مع كل المعتقلين القابعين في سجون سلطة الاخوان بشبوة.