مجتمع مدني

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 08:14 م بتوقيت اليمن ،،،

شبوة24 - خاص

لليوم الثاني على التوالي واصل المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين اليوم الأحد الموافق ٦ ديسمبر ٢٠٢٠ م  تنفيذ الدورة التدريبية حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان وكتابة التقارير الحقوقية.
حيث شارك في الدورة التدريبية  ٣٢ متدرب ومتدربة من خرجين الحقوق ومن تخصصات أخرى مهتمين في مجال حقوق الانسان، والتي تحتضنها مدرسة الشهيد المريسي لليوم الثاني على التوالي، وخصصت في عملية الرصد التوثيق كإجراء المقابلة وآلية كتابة التقارير بهدف تطوير العمل الحقوقي للحقوقيين في مراكز المديرية ، وذلك برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع، وبالشراكة مع الشبكة المدنية للأعلام والتنمية وحقوق الإنسان. 

حيث شرح  المدرب عصام الشاعري جملة من المعلومات والخطوات الواجب العمل بها والمتعلقة بكتابة التقارير الحقوقية ثم قسم المشاركين إلى مجموعات عمل التي من خلالها تم تعريف المشاركين بمعايير الدولية في كتابة التقارير  واشتملت مواضيع عديدة تتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة تتعلق بحقوق الإنسان
وكثف المدرب التدريبات العلمية والعمليه وتبادل المشاركين مع المدرب النقاش.

وأشاد المشاركين بهذه الخطوة والمبادرة، وطالبوا بتنفيذ دورات تدريبية أكثر كون العمل الحقوقي مجال واسع ومتعدد وهذه تعد البداية ، متمنين أن لا تكون الأخيرة، وابدئ المشاركون اهتمام وتفاعل عالي مع مواضيع الدورة التدريبية.

وتعتبر هذه الدورة هي جزء من الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي على المدى الطويل من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وبناء قدرات النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان بهدف زيادة الوعي القانوني والحقوقي لديهم،  وتعكس حرص رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي على عقد مثل هذه الدورات الحقوقية ونشر مبادئ حقوق الإنسان.

يشار أن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان هي شبكة مهنية طوعية مستقلة تضم عدد من المؤسسات الحقوقية والتنموية والإعلامية غير الحكومية وغير الربحية.

*من_ مصطفى ابا اليزيد