منوعات

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - الساعة 12:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعات

وقعت قناة العربية الإخبارية في خطأ ”فادح“ تسبب في جدل واسع بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استضافت القناة عبداللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني للحديث عن الاتفاق الذي أعلن عنه مع إسرائيل.

وبدلًا من أن تضع القناة صورة وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني، خلال إجراء المداخلة، وقعت في خطأ ووضعت صورة المدرب السعودي القدير خليل الزياني، وهو الشخصية الرياضية المعروفة في الوطن العربي والذي يعد عميد المدربين في الخليج العربي.

وتسبب هذا الخطأ في صعود اسم خليل الزياني، ليتصدر حديث النشطاء وسط تغريدات واسعة تنتقد موقف قناة العربية التي سارعت بتعديل المقطع الذي نشرته عبر قناتها في يوتيوب.

ولم يتوان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في نشر صورة خليل الزياني وهي بذات المداخلة، ويقارنوا بين صوره عبر محرك البحث ”غوغل“ وبين وزير الخارجية البحريني.

وغرّد حساب لصاحبه عيسى الجوكم قائلًا: ”قناتنا (العربية) هذه الصورة ليست لوزير خارجية مملكة البحرين عبداللطيف الزياني، هي لأشهر من نار على علم المدرب القدير والشخصية الرياضية المعروفة في الوطن العربي عميد المدربين في الخليج العربي (خليل الزياني)“.

وكتب خالد الدخيل في تغريدة له ”هذه من بركات مبدأ مخاطبة الشارع العربي الذي تعمل به فضأئيات خليجية من دون خليجيين.. حل الزياني المدرب محل وزير الخارجية.. مرة كتبت مقالا لمجلة المجلة.. وجدت اسمي تحول فيها من خالد إلى صخر.. كيف؟ ما المسؤل باعلم من السائل“.
أما سامي الحريري فقال: ”وش هذا ياقناة العربية!! مستضيفين وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني وحاطين صورة المدرب السعودي خليل الزياني!! المهم الموضوع فيها الزياني وبس زين ما استضافوا راشد الماجد خوفك يحطون صورة راشد الرهيب“.

وأردف حساب باسم ”الزهراني“ قائلًا: ”العربية مسوين مقابله مع عبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين وحاطين صورة خليل الزياني اصحوا يا عربية“

ولم يصدر عن قناة العربية حتى اللحظة بيان اعتذار أو توضيح للخطأ الذي حدث.